الوطنية

تدعيم غرف الحجز تحت النظر بنظام ذكي لتعزيز احترام حقوق الانسان (هامل)

2/02 15h16

تيبازة- أكد المدير العام للأمن الوطني, اللواء عبد الغاني هامل, اليوم الثلاثاء من تيبازة أن مشروع تدعيم غرف الحجز تحت النظر بكل المقرات الأمنية عبر التراب الوطني الجاري حاليا من شأنه تعزيز احترام حقوق الإنسان ب"قوة".

و أوضح اللواء هامل إثر تدشينه لمقر أمن حضري بفوكة أن العملية التي انطلقت رسميا في ست ولايات نموذجية شهر ديسمبر الماضي متواصلة عبر كل التراب الوطني تعزيزا -كما قال-لاحترام حقوق الإنسان داخل مقرات الأمن الوطني.

من جهته, أوضح مدير الوسائل التقنية بالمديرية العامة للأمن الوطني مراقب الشرطة, معكوف زين الدين, أن العملية تندرج في إطار البرنامج الطموح الذي أطلقه جهاز الشرطة لعصرنة وسائل عمله و تكريس مبادئ إحترام حقوق الإنسان أكثر فأكثر.

و أضاف مراقب الشرطة في ندوة صحفية نشطها نيابة عن المدير العام للامن الوطني أن النظام الذكي يسمح للسلطات المركزية للأمن الوطني و السلطات القضائية من الإطلاع على ظروف التوقيف من خلال إصدار إنذارات يتلقاها مركز عمليات بالعاصمة من لحظة التوقيف إلى غاية تقديمه أمام النيابة.

و يسمح النظام الذكي بالتعرف على الحالة الصحية للموقوف و عدد الموقوفين داخل غرفة واحدة و زيارة الطبيب و زيارة المحامي إلى غيرها من الحالات الأخرى التي تضمن كرامة الموقوف, كما قال ذات المسؤول, مبرزا أن النظام تم إنجازه بكفاءات جزائرية مائة بالمائة و يعمل على الشبكة الداخلية لجهاز الشرطة.

للإشارة فقد أشرف المدير العام للأمن الوطني اليوم رفقة والي تيبازة عبد القادر قاضي على تدشين مقر للأمن الحضري بالقليعة و وحدة لحفظ النظام بفوكة و وضع حجر الأساس لإنجاز مقر جديد للأمن الولائي بتيبازة قبل أن يختتم زيارته بتوزيع أوامر الدفع على عدد من مستخدمي الشرطة المستفيدين من سكن في إطار برنامج البيع بالإيجار.

و يتعلق الأمر بتوزيع أوامر الدفع "عدل" برنامج 2013 على 2800 مستفيد يعملون بولايات تيبازة و البليدة و بومرداس من مختلف الرتب و شبيهيين مدنيين.

كما شكلت المناسبة فرصة أمام والي تيبازة من أجل تسليم عدد من مقررات التنازل على السكنات الوظيفية لفائدة متقاعدي هذا السلك.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو