الرياضة

مشاركة 460 رياضي في المنافسة ببومرداس

5/05 13h30

بومرداس - يشارك 460 رياضي في البطولة الوطنية أصاغر و أشبال فئتي الذكور و الإناث في رياضة الفنون القتالية اختصاص" الكينغ فو ووشو " التي ستنطلق فعالياتها غدا الجمعة بمدينة بومرداس حسبما أفاد به اليوم الخميس مدير الشباب و الرياضة .

وأوضح جمال زبدي ل/وأج بأن المشاركين في هذه الفعالية الرياضية الوطنية التي ستتواصل على مدار يومين بقاعة متعددة الرياضات محمد بلعرج بمدينة بومرداس يمثلون 79 نادي هاوي من 25 ولاية من الوطن.

و سيتم إجراء نهار غد الجمعة بعد حفل الافتتاح الذي تشرف عليه مديرية الشباب و الرياضة من خلال الرابطة الولائية للفنون القتالية و الاتحادية الجزائرية للفنون القتالية عدد كبير من المنازلات التصفوية المؤهلة لمختلف الأدوار.

و يتضمن برنامج هذه الفعاليات الوطنية في يومها الثاني إجراء منازلات في الأدوار النهائية تكون متبوعة بتعيين أبطال الجزائر في الفئتين و توزيع الميداليات و الجوائز على المتوجين في حفل تكريمي يقام بنفس القاعة.

و أكد مدير الشباب و الرياضة من جهة أخرى بأنه تم تهيئة كل الظروف المادية و البشرية لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الوطنية حيث ينتظر حضور الجمهور نظرا لما تحظى به هذه اللعبة القتالية من شعبية في الأوساط الشبانية.

و يندرج تنظيم هذه الفعاليات استنادا إلى نفس المصدر في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للاتحادية الجزائرية للفنون القتالية خاصة منه المتعلق بالفئات الصغرى الذين يجري تكوينهم في مختلف المدارس الرياضية و بغرض اكتشاف المواهب الجديدة و تفعيل و بعث الحيوية في هذا النمط من الرياضات.

كما يتوخى من تنظيم هذه البطولة ترقية و تطوير ممارسة هذا الفن من الرياضات القتالية وطنيا و بالولاية خصوصا و فتح المجال لتبادل التجارب فيما بين الرابطات الولائية المشاركة في التظاهرة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو