طاقة

تيزي وزو: قافلة تحسيسية حول استعمال الغاز الطبيعي

27/10 09h27

تيزي وزو - أطلقت المديرية المحلية لمؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز للوسط قافلة تحسيسية حول استعمال الغاز الطبيعي و ذلك انطلاقا من مدينة معتقة بولاية تيزي وزو تزامنا و إشراف والي الولاية على ربط 100 منزل على مستوى قرية بورحمو بهذه الشبكة.

وستجوب هذه القافلة التي ستتواصل طيلة موسم الشتاء 28 بلدية التي تم ربطها بشبكة الغاز الطبيعي أو تلك التي سيتم ربطها قريبا حسبما لوحظ.

ويتعلق الأمر بكل من اغريب و ياكوران و فريحة و عزازقة و بني دوالة و بني زمنزر و بوزقن و عين زاوية و تيزي غنيف و بونوح و مكيرة و مقلة و أيت خليلي و واصيف و أيت عبد المومن و بني يني و أبيزار و أزفون و إفتيسان و تالة عثمان و ماكودة و ميزرانة و تقزيرت و تميزارت و إفرحوان و معتقة و الأربعاء نتث إريراثن.

وأكدت المكلفة بالاتصال على مستوى مديرية التوزيع لتيزي وزو سليمة شنوب أن تحسيس المواطنين حول استعمال الحسن للغاز الطبيعي "يعد أمرا جد مهما كما أنه يعد من بين انشغالات المديرية و ذلك بالنظر للارتفاع الملحوظ في عدد الربط المسجل على المستوى المحلي.

و تهدف هذه القافلة تضيف السيدة شنوب إلى تعريف المواطنين بمزايا هذه الخدمة و انعكاساتها الإيجابية على حياة المواطنين و كذا تجنيبهم سوء استعمال هذه الطاقة الناجم عن عدم احترام قوانين السلامة و استعمال الأجهزة المقلدة التي تتماشى و معايير السلامة.

وستتضمن هذه القافلة عدة نشاطات على غرار أبواب مفتوحة و توزيع مطويات و جلسات بيداغوجية مع تلاميذ الطورين الابتدائي و المتوسط إلى جانب لقاءات إعلامية و أخرى عن كيفية تقديم الإسعافات الأولية علاوة على فتح حوارات حول موضوع الغاز و كيفية الوقاية من أخطاره تنظم بالتنسيق مع مديريتي الحماية المدنية و التربية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو