استهلاك

تيزي وزو : افتتاح الطبعة الثانية للصالون الوطني للاستثمار الفلاحي و الصناعة الغذائية

22/05 17h47

تيزي وزو - افتتحت يوم الأحد الطبعة الثانية للصالون الوطني للاستثمار الفلاحي و الصناعة الغذائية على مستوى ساحة الزيتون بوسط مدينة تيزي وزو.

ويشارك في هذه التظاهرة التي بادر إلى تنظيمها مكتب تيزي وزو للجمعية الوطنية لترقية الريف بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية و غرفة الفلاحة زهاء الخمسون متعاملا فلاحيا و مربو صغار و مؤسسات و مستثمرين ينحدرون من 10 ولايات من الوطن.

وتميز الصالون أيضا بمشاركة مزرعة إيطالية متخصصة في تربية المواشي و مستثمر تونسي يتوفر على طرق حديثة للصناعة الغذائية يطمح دخول السوق الجزائري و وضع مهاراته تحت تصرف الفلاحين و تزويدهم بوسائل التقنية الحديثة والأكثر تقدما حسبما أوضحه ممثليهما إلى الوالي لدى افتتاحه هذا الصالون.

يكمن الهدف الرئيسي من هذا الحدث — استنادا لرئيس قسم الإنتاج على مستوى مديرية المصالح الفلاحية— في تعريف الفلاحين بالولاية بالوسائل الحديثة التي تقدمها الشركات المشاركة مثل المواد الجديدة لتربية المواشي و منتجات صيانة و التعبئة والتغليف.

كما يشكل فرصة لتقديم تفسيرات و شروحات عن التقنيات والأساليب التي يمكن أن تساعد على تحسين نوعية المنتجات الفلاحية المحلية و تسمح بتصديرها إلى الخارج من خلال المحاضرات المقررة خلال أيام هذه الفعالية يقول سيد أحمد شباح.

وعلاوة على ذلك يطمح هؤلاء المنظمين إلى جذب المستثمرين الذين يرغبون في تحقيق مشاريع في الفلاحة والصناعات الغذائية للسماح بنمو هذا القطاع بالولاية و مساعدة المزارعين على تطوير أعمالهم التي تستند في معظمها على طرق تقليدية يضيف.

ولدى الافتتاح الرسمي للمعرض أشار والي تيزي وزو محمد بودربالي إلى أن الولاية تحوي على الكثير من الإمكانيات التي تحتاج إلى تثمينها وجعلها منتج اقتصادي.

وفي القطاع الفلاحي قال نفس المسؤول الولائي أن العديد من الأنشطة تسجل طفرة في الإنتاج مثل تربية الماشية بمختلف أنواعها بما في ذلك تربية الأبقار و إنتاج الحليب و تربية النحل والدواجن و تربية الأرانب "التي هي بحاجة إلى مرافقة و دعم و تشجيع لمواصلة تعزيز هذه القطاعات و بالتالي مساهمتها في استقرار اقتصاد المنطقة و الجزائر".

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو