اجتماعي

مقتل أستاذ جامعي : تواصل التحريات و تقديم الأخوين "ح" المشتبه فيهما غدا الخميس أمام نيابة محكمة تيبازة

21/06 15h26

تيبازة - تتواصل التحريات الواسعة التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتيبازة لليوم الثالث على التوالي منذ وقوع جريمة قتل الأستاذ الجامعي بشير سرحان قروي سهرة الأحد الماضي لتحديد الدوافع الحقيقة التي تكون وراء إقدام الأخوين "ح" على ارتكاب الجريمة قبل تقديمهما غدا الخميس أمام نيابة محكمة تيبازة.

و قد وافق وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة يوم الأربعاء على طلب الضبطية القضائية لتمديد مدة الحجز تحت النظر لمدة 48 ساعة أخرى عملا بقانون الإجراءات الجزائية من أجل مواصلة التحقيقات مع الأخوين التوأم "ح المشتبه الرئيسيان في ضلوعهما في جريمة قتل الأستاذ قروي, "على أن يتم تقديمهما غدا الخميس أمام نيابة محكمة تيبازة حسب ما علمته واج من مصادر متطابقة.

و وجه المحققون تهمة "القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد" للأخوين "ح" بعد اعترافهما على محاضر الضبطية القضائية باقترافهما الجرم فيما نفت المصادر أن يكون هناك متورط ثالث يجري البحث عليه حسب المعلومات التي تمكنت واج من الحصول عليها من مصادر أمنية محلية.

و تحاط التحقيقات حول هذه القضية التي أثارت استياء الرأي العام الوطني بسرية و تكتم كبيرين من اجل المحافظة على سرية التحقيق فيما رفضت نيابة محكمة تيبازة استقبال صحفيين و الإدلاء بتصريحات من شانها تسليط الضوء على القضية حسب ما لاحظته واج أمام محكمة تيبازة.

و قد جددت مصادر أمنية اليوم لواج التأكيد على أن القضية ليس لها "علاقة بانتقام طلبة من أستاذ منعهم من الغش في امتحان "مثلما يروج على مواقع التواصل الاجتماعي و بعض وسائل الإعلام".

من جهتها أكدت مصادر قضائية أن التحريات متواصلة عن كثب مبرزة أن "سرية التحقيقات و شرف الأشخاص عملا بمبدأ قرينة البراءة" يجعل من الضبطية القضائية المكلفة بالتحقيقات تلتزم الصمت إلى حين تقديم الملف القضائي أمام نيابة محكمة تيبازة.

للتذكير فقد وجدت جثة الأستاذ سرحان قروي بشير هامدة ليلة الأحد إلى الاثنين الماضية عند مدخل عمارة بحي 122 مسكن وسط مدينة تيبازة أين يقطن المتورطين أين تعرض لعدة طعنات خنجر تجاوزت ال20 طعنة و ضربات مطرقة حديدية حسب خبرة الطبيب الشرعي.

الضحية متزوج و أب لطفل يعمل كأستاذ بكلية الحقوق بالمركز الجامعي بخميس مليانة بولاية عين الدفلى فيما يكون المتورطين أخويين توأم البالغين 23 سنة من العمر طالبان أحدهما بالمركز الجامعي بتيبازة و الثاني بالعفرون بولاية البليدة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو