اجتماعي

تيزي وزو : وفاة شخص و اصابة اثنين آخرين بحروق في حريقي غابة /حماية مدنية/

12/07 12h03

تيزي وزو - لقي شخص حتفه و أصيب اثنان آخران بحروق بليغة في حرائق غابات اندلعت أمس الثلاثاء ببلدية أث يحي موسى جنوب ولاية تيزي وزو حسبما علم يوم الأربعاء من مصالح الحماية المدنية في بيان لها.

و استنادا لذات المصدر فان الضحية البالغ من العمر 64 سنة و ينحدر من قرية أث رحمون توفي متأثرا بجروحه البليغة بعد إجلائه نحو مستشفى دراع الميزان.

أما فيما تعلق بالضحيتين الأخريتين اللتين تعرضتا لحروق فقد تم إجلاؤهما من طرف الجيش الوطني الشعبي نحو نفس المؤسسة الاستشفائية حيث يجري التكفل بهما.

كما أجلت مصالح الحماية المدنية ستة (6) أشخاص آخرين تعرضوا للاختناق بفعل الدخان من بينهم عونين من مصالح الحماية المدنية يضيف ذات البيان.

و شهد نهار أمس الثلاثاء نشوب 50 بؤرة حريق منها 16 حريقا "ضخم" مست كلا من بلديات تيزي غنيف و ذراع الميزان و افرحونن و تقزيرت و بني عزو و أيت خليلي و تيزي راشد و ايت يحي موسى و مكيرة و عزازقة و بوغني و مشطراس و معتقة و افليسن.

و فيما تعلق بالخسائر المادية المسجلة أفاد البيان أن المئات من المساحات الغابية أضحت رماد كما أتت الحرائق على العديد من المساكن و كذا الاسطبلات.

و إلى جانب مصالح الحماية المدنية فقد تدخلت عناصر الجيش الوطني الشعبي لمكافحة هذه الحرائق سيما بالنسبة لحريق أيت يحي موسى.

كما ساهمت من جهتها مصالح الغابات و الجزائرية للمياه و البلديات و كذا المؤسسات و المواطنين لإطفاء هذه النيران. "إن عملية إخماد الحرائق جد صعبة بالنظر لأهميتها و ضخامتها خاصة عند العلم أن الظروف المناخية المصحوبة بالرياح الساخنة القوية تساعد على انتشارها كما أنها تهدد العديد من القرى".

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو