اجتماعي

مصالح الأمن الوطني بالبليدة تتدعم بنظام الكتروني متطور لمواجهة سرقة السيارات

16/08 13h19

البليدة - مصالح الأمن الوطني بولاية البليدة مؤخرا بنظام الكتروني متطور لمواجهة سرقة السيارات وتعقب المركبات محل البحث مما سيساهم كثيرا في مكافحة مثل هذا النوع من الجرائم حسبما كشفت عنه يوم الأربعاء خلية الإعلام و العلاقات العامة على مستوى هذه الهيئة الأمنية.

و أوضحت ذات المصادر أن ثلاثة سيارات شرطة تدعمت بهذا النظام الإلكتروني المتطور كمرحلة أخرى على أن تشمل هذه الخدمة عدة مركبات أخرى مستقبلا.

و يتيح هذا النظام القراءة الآلية للوحات ترقيم السيارات إلى جانب تحديد الموقع كما تم وضع كاميرات مثبتة بأجزاء المركبة تعمل بالأشعة ما تحت الحمراء مما يمكن من استعمالها ليلا ونهارا.

و يمكن هذا النظام المتطور أيضا تضيف ذات المصالح من قراءة حوالي 15ألف لوحة ترقيم سيارة يوميا ومطابقتها آليا مع قاعدة المعطيات الخاصة بالسيارات محل بحث وعرضها عبر شاشة جهاز حاسوب مثبتة داخل المركبة مما يسمح بالتعرف على ألواح ترقيم المركبات محل بحث أو المركبات التي تعرضت للسرقة على المستوى الوطني.

من جهة أخرى كشف ذات المصدر عن استقبال قاعة العمليات لأمن الولاية خلال الشهر المنصرم 11.376 مكالمة هاتفية عبر الخط الأخضر 1548 و خط شرطة النجدة 17 مما ساعد على معالجة العديد من القضايا.

و تضمنت هذه الإتصالات 95 مكالمة للتبليغ عن وقوع جرائم و 71 أخرى للتبليغ عن حوادث المرور إلى جانب 4653 مكالمة لطلب النجدة و التدخل و 6138 اتصال هاتفي لطلب الإستفسار و التوجيه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو