الاحداث

وكالة دعم تشغيل الشباب الشلف : نحو خلق 19 مؤسسة مصّغرة في مجال رسكلة النفايات

29/08 13h20

الشلف - سيتم قريبا بالشلف خلق زهاء 19 مؤسسة مصّغرة في مجال رسكلة النفايات حسبما علم يوم الثلاثاء من المكلف بالإعلام بالفرع المحلي للوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب.

وأوضح لوأج رضا قمري أن ما يعادل 19 ملفا لإنشاء مؤسسات مصّغرة ناشطة في مجال رسكلة النفايات قد تم قبولها حيث استفاد ثلاثة شباب من اجراءات الدراسة والتمويل في حين سيتم تكوين وتأهيل 16 شابا آخرا في مراكز التكوين المهني في هذا المجال (رسكلة النفايات) بداية من الدخول المهني شهر سبتمبر المقبل قبل الاستفادة من تمويل مشاريعهم.

واستنادا لذات المصدري فإن إقبال الشباب على انشاء مثل هذه المؤسسات المصّغرة يعتبر "ثمرة" للحملات التحسيسية والإعلامية التي تهدف لتوجيههم نحو "مهن جديدة خلاّقة للثروة" وكذا في إطار الاتفاقية المبرمة بين مديرية البيئة والفرع المحلي لوكالة دعم وتشغيل الشباب والتي تهدف لتطوير المؤسسات الناشطة في المجال البيئي واستكشاف نشاطات جديدة فضلا عن المرافقة النوعية للشباب في جميع مراحل انشاء المؤسسة.

وأضاف السيد قمري أن قلة المؤسسات المصّغرة الناشطة في المجال البيئي وكذا استراتيجية الوكالة التي تعتمد على تنويع مجالات الدعم والتمويل دفع إلى تشجيع مثل هذه التخصصات على غرار استرجاع النفايات لأغراض فلاحية (الأسمدة)ي استرجاع ريش الطيوري استرجاع الزيوت النباتية ودهون المطابخ وكذا نشاط استرجاع الخشب ونفايات الأقمشة.

للإشارة تتواجد بولاية الشلف سبع مؤسسات ناشطة في المجال البيئي وجمع النفايات وتهيئة المساحات الخضراء.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو