أخبار محلية

تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة

16/09 13h39

الشلف - شهدت حملة التنظيف والتطوع التي نظمتها السلطات الولائية يوم السبت بالشلف تجاوبا معتبرا من قبل المواطنين حسبما لوحظ في عين المكان.

ومسّت عملية التنظيف والتطوع التي جرت بحضور والي الشلف عبد الله بن منصور أحد عشر نقطة بمركز الولاية حيث تم تسخير عديد الامكانيات بمشاركة الهيئات التنفيذية والمؤسسات العمومية وكذا الخواص فيما لاحظت وأج عبر مختلف النقاط تجاوبا معتبرا ومشاركة فعالة للمواطنين في هذا النشاط التطوعي.

ولدى معاينته لمختلف النقاط المبرمجة ضمن هذه الحملة أكّد المسؤول الأول على ولاية الشلف على "الدور الكبير الذي يلعبه المواطن في سبيل انجاح مثل هذه العمليات والمحافظة على نظافة المدينة والمحيط" داعيا مختلف الشركاء الفاعلين في هذه المجال إلى " إرساء ثقافة التنظيف والتطوع لدى المواطن والمساهمة في الرقي بالولاية إلى مصاف الولايات النموذجية في النظافة".

وثمّن رئيس الجمعية الولائية للعمل التطوعيي محمد مدنيي المشاركة الفعالة والمعتبرة للمواطن الشلفي الذي أصبح " أكثر وعيا "بخصوص خطورة تراكم النفايات والامراض التي قد تتسبب فيها مشيرا إلى الدور الايجابي والمنوط به (المواطن) في سبيل المحافظة على نظافة المدينة والبيئة والمحيط.

من جهتها اعتبرت السيدة فاطمة (متطوعة) أن مشاركة المواطن الشلفي اليوم في هذا النشاط عاملا مهما في سبيل ترقية العمل التطوعي والاجتماعي وكذا مؤشرا ايجابيا لاستعادة رقي وبريق مدينة الأصنام كما قالت.

وعرفت العملية إشراف كافة الهيئات التنفيذية بمعية جمعيات المجتمع المدني و رؤساء لجان الأحياء حيث شملت مختلف النقاط السوداء على غرار سوق التجزئة للخضر والفواكه بحي بن سونة - الرواق الرياضي أحمد كلوش - مركز الفروسية الشرفة غابة حي النصر وأحياء 500 مسكن, الشقة, بن سونة ,الاولمبي, البرادعي, لالة عودة وواد الواو.

للإشارة تستمر حملة التطوع والتنظيف كل نهاية أسبوع إلى غاية القضاء على مختلف نقاط تراكم النفايات بمركز الولاية كمرحلة أولى ثم تمتد إلى باقي مدن وبلديات الولاية كمرحلة ثانية حسبما استفيد من مصالح الولاية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو