إسكان

تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم

30/10 14h26

البليدة - طالب والي البليدة مصطفى العياضي مختلف المرقين العقاريين المكلفين بإنجاز المشاريع السكنية التي تشهد تأخرا في وتيرة الإنجاز بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ تسليمهم لهذه المشاريع التي ينتظرها المستفيدون بفارغ الصبر منذ عدة سنوات.

وبلهجة حادة أمر السيد العياضي المقاولين و المرقين العقاريين المشرفين على المشاريع السكنية الجارية بها الأشغال عبر مختلف بلديات ودوائر الولاية بضرورة تحديد تواريخ تسليم المشاريع السكنية الموكلة إليهم وهذا خلال اجتماع جمعه بهم مساء أمس الأحد لمناقشة وضعية المشاريع السكنية التي تشهد تأخرا ملحوظا في الإنجاز.

كما توعد المسؤول التنفيذي الأول كل مرقي عقاري لا يحترم تواريخ تسليم المشاريع المحددة في العقد بتجريده من المشروع و عدم تكليفه بانجاز مشاريع أخرى مستقبلا مهددا إياهم بالاتجاه نحو العدالة التي ستكون لها الكلمة الفاصلة.

ولدى تناوله بالتفصيل لوضعية هذه المشاريع السكنية التي يعود تاريخ بداية إنجاز البعض منها إلى سنة 2011 رفض السيد العياضي جميع الأعذار التي قدمها المقاولون لتبرير تأخر الأشغال و التي وصفها ب"الواهية" والتي لخصت أغلبها في عراقيل إدارية و أخرى تقنية.

ويقدر عدد المشاريع السكنية التي تعرف تأخرا في وتيرة الأشغال نحو 600 وحدة سكنية من صيغة الترقوي المدعم منها مشروع إنجاز 198 وحدة سكنية ببوفاريك حيث لم تتعدى نسبة تقدم الأشغال ال25 بالمائة رغم انطلاق انجازها سنة 2013 إلى جانب مشروع 150 وحدة بنفس الدائرة لم تتعدى نسبة الإنجاز به ال60 بالمائة علما أن الأشغال تم بعثها منذ ستة سنوات.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأخر المشاريع السكنية بالبليدة: المطالبة بإعداد جدول زمني يحدد تواريخ التسليم ...اقرأ المزيد
  • تجاوب معتبر لمواطني الشلف مع حملة التطوع وتنظيف المدينة...اقرأ المزيد
  • البليدة : 132 حريق غابات يتسبب في إتلاف أزيد من 341 هكتار من النباتات منذ الفاتح يونيو...اقرأ المزيد
  • الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالشلف: أزيد من 800 عقد تأمين فلاحي منذ بداية السنة...اقرأ المزيد
  • البليدة: نحو تنصيب أكثر من 900 كاميرا مراقبة مستقبلا (أمن وطني)...اقرأ المزيد
فيديو